أيمن حسين تعرض للطرد بالورقة الحمراء خلال مباراة أسود الرافدين مع الأردن

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن قرار حكم مباراة العراق والأردن ضمن ثمن نهائي كأس آسيا الايراني، علي رضا فغاني، بطرد مهاجم الأول، أيمن حسين، بالبطاقة الصفراء الثانية، كان "صائبا"، وذلك بعد ورود العديد من الاستفسارات بهذا الشأن.

وطرد حسين، متصدّر ترتيب هدافي البطولة القارية بستة أهداف، في الدقيقة 77 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية عندما كان منتخب بلاده متقدما 2-1، قبل أن يخرج خاسرا بعد أن سجل المنتخب الأردني هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع.

وإزاء الجدال الكبير الذي رافق حادثة الطرد على مواقع التواصل الاجتماعي، وقيام أنصار المنتخب العراقي بالتوقيع على عريضة احتجاجا على قرار الحكم، أصدر الاتحاد الآسيوي للعبة بيانا توضيحيا، فنّد فيه الأسباب التي دعت الحكم إلى طرد اللاعب.

وجاء في البيان: "تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار".

وتابع البيان: "بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم "إيفاب"، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني في الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12، التي تنص على توجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط".

وأوضح: "قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم 3 مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له. وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قرارا صحيحا من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب". 

وأشارت تقارير بأن حسين "قام باستفزاز منتخب الأردن" من خلال احتفاله على طريقة أكل "المنسف"، وهي أكلة أردنية شعبية، مما ساهم في طرده.

وكانت قصة "المنسف" بدأت قبل المباراة، عندما توعد الجمهور العراقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ "هزيمة المنسف"، ثم هتف جمهور العراق خلال اللقاء "واحد اثنين المنسف رايح وين؟"، في إشارة إلى منتخب الأردن، لذلك عندما تقدم الأردن بواسطة يزن النعيمات في الدقيقة 45+1، احتفل لاعبوه بطريقة أكل "المنسف" ردا على الجمهور العراقي.

المصدر: الحرة 


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).